غافر الذنب وقابل التوب

05/12/2018 17:55

المقال الاول بعنوان

غافر الذنب وقابل التوب

J الذي قال في كتابه العزيز (نبئ عبادي اني انا الغفور الرحيم )

Jاللهم صل وسلم علي سيدنا محمد طب القلوب وطبيبها وعافية الابدان وشفائها وروح الارواح وسر بقائها قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من صلي علي صلاة واحدة فله بها عشر حسنات وحطت عنه عشر خطايا ورفع بها عشر درجات ورد الله عله مثلها ) صدق رسول صلي الله عليه وسلم

J كثرة الصلاة علي النبي تنير الوجوه وتطمئن القلوب وتسكب فيها النور واليقين وتريح الفؤاد الصلاة علي الحبيب تشفي من الامراض والعلل وتحمي من النفس والهوي والشيطان والدنيا

J قال رسول الله صلي الله عليه وسلم( اعلم ملكا بأمتي واسمائهم وعائلاتهم وجعله الله علي قبري فإن صلي علي احد مسلم قال لي الملك : إن فلان يصلي عليك الساعة يا محمد ) او كما قال ......... اللهم صل علي محمد نبي الرحمة يااااااااه اسمي عند رسول الله الان  

J يا من تخاف من الله فربي لا يخيف احدا .... لا يخيف احبابه .... من اعطاك هذه السمعة السيئة عن ربي ....... فربي ارحم بك من الام بوليدها الصغير ... ربي رحمته وسعت كل شئ

J ربي يغفر اي ذنب عظيم لانه هو الاعظم .......... ربي يمهل العاصي لانه هو الحليم

J ربي يسامح ولو عدت للذنب اكثر من مرة..... فانه يتوب ولا يمل منا ابدا .... ويحب ان تناديه وتقول يارب في اي وقت وكل حين 

J ان انا اطعته ثم عصيته ثم اطعته ثم عصيته ثم يئست ان ارجع مرة اخري من كسوفي يقول لي ( عبدي اطعتنا فقربناك وعصيتنا فامهلناك وعزتي وجلالي لو رجعت الينا لقبلناك )

فارجع ولاتخف مني فبابي مفتوح دائما .... انما الشيطان يريد ان يجعلك تيأس فلا تطعه اقبل اليّ فمن لك غيري ارجع وساقبلك .....ولو عصيتني بعد قليل ورجعت ساقبلك قل يا رب في كل وقت وحين

J ما بالك تعصيني واسترك لاني انا الستير .... اقبل ولا تخف من الطرد فلن اطردك ابدا من امام بابي ..... ان ارجعتك خائبا خائفا فلماذا سميت نفسي العفو الغفور

J ان لم امهلك ان عصيت فلماذا سميت نفسي الحليم ..... ان لم اجعلك تحس بالامان معي فلماذا سميت نفسي المؤمن .... ان حاسبتك بما سبق من ذنوب بعد التوبة فلماذا سميت الجواد الكريم .... عبدي سميت نفسي التواب من اجلك ...... عبدي سميت نفسي الرحمن الرحيم من اجل ان ارحمك انت ..... سميت نفسي الواسع لاسع ذنوبك انت واغفرها لك

J عبدي توكل علي وارمي حملك علي فوعزتي وجلالي لن اخزلك ابدا ..... لن احاسبك علي ذنب مضي .... لن اتركك للبشر بل ساحميك من كل شئ ... من الناس ...من نفسك والشيطان والهوي والدنيا فإني قلت في كتابي ( ان الله يدافع عن الذين ءامنوا )

J عبدي جالسني احبك .... اذكرني اذكرك .... استغفرني اغفر لك .... اطلب العون اعينك فانا المعين

J ولكن عبدي لي تحذيرات ...... فاني لا اقبل شريكا في قلبك .... اني اغير علي قلبك فلا اقبل معي احدا في قلبك ... الامن احبهم انا فلا اقبل الا كل من دخل قبلك عن طريقي

J عليك بمحبة حبيبي صلي الله عليه وسلم وحب الانبياءو الصحابة والصالحين والاقتداء بهم ..... احب كلامي وسنة رسولي وسيرته وسيرة اصحابه الكرام

J حاول ان تحكم نفسك ولا تجري وراء الهوي والنفس ان بدأت وحاولت سأعلم ذلك وسأكفيك المحاولة واتولي انا الباقي .... ان احببت حبيبا غيري حبه يؤلمك ويجعلك تسهر الليل وعينيك حزينه تبكي ... .. سيجعلك قلق حيران تتمني الموت في كل لحظة ... تخاف ان يحب غيرك .... ان يتركك ..... ستظل دائما في حيرة ...... في صراع ....سيجلب لك المتاعب فانا يا عبدي اخاف عليك

J اما حبي انا الواحد الاحد ساجعلك ساهر الليل في حبي .... مستريح البال .... قرير العين .... تمشي بين الناس واثقا من نفسك ... ساكسوك جمالا ومهابة ..... ساجعل الكل يحترمك يحبك ......  لن اجعل لاحد سلطان علي قلبك ..... بل ساجعلك انت تختار من تحب .... الكل يتودد اليك

J حبي لن يذلك بل يكسبك عزة ورفعة ..... حب غيري يجعلك تخاف ان تفضح ..... اما حبي انا فتتمني ان يعلم الجميع بهذا الحب

J عبدي احبني واحب رسولي وكتبي ... وانا جميل احب الجمال الروحاني لا الظاهري ...فاني رب اطلع علي القلب الجميل وانزل به مددي

J ان احببتني لن اجعل قلبك ملكا لاحد ... لن اجعل اي بشر مهما كان ان يبكي هذا القلب المملوك لي وحدي ... سأدافع عنه ..... انا الواحد القهار ... لن يبكيه احد .... لن يقلقه احد.... لن يستطيع احد ان يجعله حيران .... لن يستطيع اي بشر ان يجرحه ......لن يعزف موسيقي حزينه ابدا ابدا

J اني وعزتي وجلالي لو جاءني القلب الجريح حزينا ينزف وتضرع اليّ سوف الملم احزانه واشفي جراحه واسكب به الامان .... اقبل يا قلب يا موجوع الي رب القلوب ....

ايا قلب اشتكي الفراق .... اقبل كي يصبح الفراق وصال

J ايا قلب يملئوه الشوق الي غيري اقبل كي اجعل الشوق لي واشفيك من شوق يملأ قلبك نارا ... ساجعله بنوري بردا وسلاما

Jارض يا عبدي بما قسمت لك واطلب مني كل لحظة ولا تمل الدعاء ... ولاتظن ان دعائك محجوب فانا اعلم ما ينفعك وما يضرك .... فلا تحزن ان لم استجب لك لاني اعلم متي ارزقك اجابة الدعاء ... وثق بي فانا كما قلت ارحم من امك التي ولدتك

J ولكن كيف اصل الي حبك يا ربي والي الامان والراحة .... كيف اعلم انك قبلت توبتي

Jعبدي اولا اصلح بيني وبينك اتم الصلح

J ادعوني كي اوفقك 

 J لا تنظر الي المعاصي الماضية لاني امحو الذنوب  وثق بي اني غفرت لك

J  ان عاودت الذنوب مرة اخري فلا تمل من التوبة والاستغفار

J   اقم الصلاة لوقتها     J   اذكرني في افعالك

J   تعامل مع اهل بيتك بالحسني من اجل  ان ترضيني

J   اقرأ كتابي وصل علي رسولي كثيرا كل يوم ارفع درجاتك

J   دائما جدد التوبة كلما اذنبت ولا تياس ولن اخزيك ابدا

Jكن معي دائما امنحك رضواني  ورحمتي وأماني